همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوات لتنظيم مسيرات في ذكرى «النكسة» مشابهة لـ«النكبة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hchokr
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 252
مشاركة : 682
التقيم : 17
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com/u3

مُساهمةموضوع: دعوات لتنظيم مسيرات في ذكرى «النكسة» مشابهة لـ«النكبة»   الخميس مايو 19, 2011 5:43 am



دعا نشطاء فلسطينيون على صفحة «الفيسبوك» تحت عنوان «الانتفاضة الثالثة» إلى إحياء ذكرى احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة (النكسة) على غرار «النكبة» الأحد الماضي، والتي شهدت مسيرات تمكن بعضها اجتياز «الحدود» بين إسرائيل وسوريا.
وقال النشطاء، في بيانهم على موقع «فيسبوك» الاجتماعي، «وفاء للشهداء... واستكمالاً للطريق... وحتى نبني على ما أنجز الثوار والمنتفضون نعلن بكل قوةٍ وبأعلى صوت أن السابع من حزيران المقبل والذي يصادف ذكرى اغتصاب الصهاينة للقدس «زهرة المدائن» هو يوم البيعة للقدس في كل دول العالم».
وأضافوا «تم الاتفاق على أن يكون يوم 7 حزيران هو يوم إحياء النكسة (نكسة 1967) ويوما لاستمرار الانتفاضة الثالثة وكذلك باذن الله يوما لتحويل النكسة على الكيان المحتل». وتابعوا «مارون الراس... مجدل شمس... الكرامة... سيناء... غزة... الضفة... أراضي 48... كل عواصم العالم الحرة... حكاية الثوار التي بدأت في ميدان التحرير وشارع الحبيب بورقيبة وستنتهي في شوارع القدس بإذن الله... الانتفاضة مستمرة وفلسطين باتت للتحرير أقرب... ودماء الشهداء الأبرار ستًنبت عزة وفخاراً وستُزهر زعتراً وزيتوناً وستملأ الطريق بالثوار».
إلى ذلك، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه ابلغ مسؤولين من الإدارة الأميركية أن السلطة الفلسطينية مستعدة للعودة للمفاوضات فور تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها.
وقال عباس، في بيان بعد لقائه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله نائب وزير الخارجية الأميركي جايمس ستاينبرغ ومساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان، إن «الجانب الفلسطيني مستعد للعودة للمفاوضات فور التزام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وفق الاتفاقيات الدولية، خاصة خطة خريطة الطريق». وأضاف البيان «أوضح عباس أن رفض الحكومة الإسرائيلية وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام هو سبب تعثر السلام في المنطقة».
وتابع «اطلع عباس الوفد الأميركي على آخر المستجدات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة كفاءات من التكنوقراط مهمتها إعادة اعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات المقبلة»، مشيرا إلى «أن الرئيس أوضح لهم أن برنامج الحكومة سيكون برنامجه، الذي هو برنامج منظمة التحرير الفلسطينية ومؤكدا التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام».

(رويترز، ا ف ب)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوات لتنظيم مسيرات في ذكرى «النكسة» مشابهة لـ«النكبة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: عين على العالم-
انتقل الى: