همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "أكثر من 30 قتيلا" في مظاهرات شملت عدة مدن سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hchokr
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 252
مشاركة : 682
التقيم : 17
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com/u3

مُساهمةموضوع: "أكثر من 30 قتيلا" في مظاهرات شملت عدة مدن سورية   الجمعة مايو 20, 2011 4:43 pm


يقول ناشطون سوريون إن قوات الامن السورية قتلت رميا بالرصاص أكثر من 30 متظاهرا، في يوم شهد تجدد الاحتجاجات في عموم البلاد.

وقال شهود إن 8 متظاهرين على الاقل قد قتلوا عندما فتحت النار على مظاهرة احتجاجية في مدينة حمص.

كما وردت تقارير تتحدث عن وقوع وفيات في مدن سورية اخرى.

وجاءت المظاهرات الجديدة بعد يوم واحد من دعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما للرئيس السوري بشار الاسد لقيادة بلاده نحو الديمقراطية او "الخروج من سورية."

وكان الرئيس الامريكي قد قال في كلمة القاها في مقر وزارة الخارجية بواشنطن يوم الخميس إن "على الحكومة السورية الكف عن اطلاق النار على المتظاهرين والسماح بالاحتجاجات السلمية."

واتهمت الحكومة السورية في ردها الرئيس اوباما بالتدخل "في الشؤون الداخلية لدول المنطقة بما فيها سورية،" وقالت إن الخطاب يرقى الى مرتبة "التحريض."

وتقول منظمات حقوق الانسان إن 850 شخصا على الاقل قتلوا في الاحتجاجات التي انطلقت في سورية قبل تسعة اسابيع.
"عصي واطلاق نار"

وقال منظمو الاحتجاجات في مدينة حمص إن قوات الامن استخدمت العتاد الحي ضد آلاف المتظاهرين الذين تجمعوا في المدينة، وقد تراوح العدد المعلن للقتلى بين ثلاثة الى سبعة.

اما مدينة بانياس الساحلية التي كانت قد تعرضت لحملة امنية نفذتها القوات السورية في وقت سابق من الشهر الجاري فقد شهدت واحدة من اكبر المظاهرات حتى الآن حسب ما قال المرصد السوري لحقوق الانسان.

فقد خرج آلاف الرجال والنساء والاطفال الى الشوارع، وكشف الكثير من الرجل عن صدورهم لاثبات انهم عزل من السلاح.

وقال احد الشهود إن قوات الامن كانت تحاول تفريق المتظاهرين باستخدام العصي والعيارات النارية.

وفي مدينة القامشلي شرقي البلاد، تظاهر آلاف الاكراد هاتفين "للحرية."

وفي منطقة عين عرب القريبة من حلب، تظاهر عدة مئات من الاكراد السوريين من اجل "الحوار والحرية" وضد العنف. ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن رديف مصطفى، وهو رئيس منظمة كردية لحقوق الانسان، قوله "لسنا اسلاميين ولا سلفيين، نحن لا نريد سوى الحرية."

واضاف: "لا يدعو احد للاطاحة بالنظام."

كما تظاهر عدة آلاف مطالبين "بالاطاحة بالنظام" في منطقة الحجر الاسود في مخيم اليرموك للاجئين جنوبي العاصمة دمشق.

وقالت مصادر حقوقية لبي بي سي إن مظاهرات خرجت ايضا في بلدات زملكا وسقبا وقدسيا القريبة من دمشق.

وفي مدينة حماه، استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق اكثر من عشرين الف متظاهر تجمعوا في موقعين مختلفين، كما وردت تقارير تقول إن قوات تدعمها الدبابات اقتحمت بلدة معرة النعمان الواقعة على مسافة 60 كيلومترا جنوب شرقي حلب.

وقال حسن برو، وهو ناشط آخر في مجال حقوق الانسان، لوكالة الانباء الفرنسية إن ثمة مظاهرات خرجت ايضا في بلدتي عامودة والدرباسية الكرديتين.

وأكد برو ان قوات الامن لم تتدخل بعد لتفريق المتظاهرين.

الا ان ناشطا في مدينة حمص قال إن قوات الامن تصدت بالعتاد الحي للمتظاهرين.

وقال شاهد عيان في حمص لبي بي سي إن اطلاق النار الكثيف من جانب قوات الامن في شارع الزير الواقع في منطقة دير بعلبة ادى الى سقوط عدد من جرحى.
"قلق"

في غضون ذلك، أعرب مساعد وزيرة الخارجية جيفري فيلتمان عن قلق الولايات المتحدة الجدي إزاء ما وصفه بأعمال العنف الجارية في سوريا.

وجاء في بيان وزعته السفارة الاميركية في بيروت عن زيارة فيلتمان للبنان إن المسؤول الاميركي دان أمام من التقاهم استمرار الحكومة السورية باستخدام العنف والترهيب ضد الشعب السوري.

ودعا المسؤول الامريكي النظام السوري ومؤيديه الى وقف أعمال العنف وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان ضد المواطنين السوريين السَّاعين للتعبير عن تطلعاتهم السياسية، كما جاء في بيان السفارة الاميركية

.

bbc arabeya
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بشرى



عدد المساهمات : 3
مشاركة : 6
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: "أكثر من 30 قتيلا" في مظاهرات شملت عدة مدن سورية   الجمعة مايو 20, 2011 6:45 pm

فلتذهب امريكا وديمقراطيتها الى الجحيم هي والصهاينة وعبد الحليم خدام وكل من يساندهم في مؤامرتهم ضد سوريا المقاومة, سوريا الاسد التي سيشهد التااريخ انه الزعيم العربي الاوحد في سدة الحكم الذي يدفع الاثمان منذ توليه الحكم لوقوفه بصف المقاومة داعما وحاضنا. وقوى ما يسمى 14 اذار وعلى رأسهم تيار المستقبل الذي فضحت الويكيليكس زعيمهم في تحفيزه الادارة الاميريكية لدعم الحركة السلفية وخدام متوعدا بالوصول الى توقيع اتفاقية سلام مع اسرائيل في حال الاطاحة بنظام الرئيس بشار حفظه الله ورعاه . من متابعة الافلام التي تنشرها قنوات الفتن العربية والعالمية ومطابقتها بما هو موجود على اليوتيوب يتضح ان اكثرها اما حصل في اماكن اخرى واوقات مختلفة عما يدعون او انها مفبركة. الم يكتفوا كذبا وافتراءا ولعبا بعقول الناس؟ لقد بدأ الصهاينة حربهم على الرئيس الفتي باغتيال الحريري ومحاولة تلفيق التهمة به وبنظامه , وابن الحريري , سعد غارق في المؤامرة من رأسه حتى اخمص قدميه عبر تسليح الجماعات السلفية التكفيرية . عدا عن دعمه لشهود الزور واحتضانهم سياسيا وماديا وعلى رأسهم الشاهد الملك محمد زهير الصديق
ايضا البارحة استدعت الجزيرة الاعلامي علي هاشم من شمال لبنان لأنه وصف الامور على حقيقتها وهو ضد سياسة القناة التي تضخ الاكاذيب. ايضا الاعلام الداعم يتكلم عن مئات الضحايا من المدنيين ولكن ماذا عن العسكريين؟ من قتلهم؟ من قطع اوصالهم ومثل بجثثهم؟ ان ما يحصل في سوريا شبيه لما حصل في لبنان في ايار 2008 حين تحدث الكل عن سلاح المقاومة في الداخل وتناسوا ان العشرات من المقاومين ومناصريهم سقطوا بسلاح الغدر الذي اشتراه الحريري بحجة بناء شركات امنية كما تفعل سيدته امريكا في العراق لقتل المدنيين والقضاء على المقاومة الشريفة.
وفي الختام ثقتنا ان الله سينصر الرئيس بشار ومعه سوريا والمقاومة كما نصرهم في 2006 وقبلها وبعدها ومهما حصل للرئيس بشار سينصفه التاريخ والمتأمرون عليهم سيكونون وقود جهنم باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hchokr
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 252
مشاركة : 682
التقيم : 17
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com/u3

مُساهمةموضوع: رد: "أكثر من 30 قتيلا" في مظاهرات شملت عدة مدن سورية   السبت مايو 21, 2011 4:33 pm

لا شك بأن أمريكا وحلفائها في المنطقة يسعون جاهدين لتضيق الخناق على الأنظمة المعارضة لمشاريعهم وأهدافهم على صعيد المنطقة العربية وذلك لحماية إسرائيل طبعاً ،،ولكن كل هذا لا ينفي بأن الشعب السوري ضاق ذرعاً بنظامٍ إمتد لأكثر من ربع قرن ،، فمن حق هذا الشعب المطالبة بالتغيير كغيره من الشعوب العربية ، فلا دعم الحركات التحررية العربية وعلى رأسهم فصائل المقاومة قد يؤمن لهذا الشعب حرية الرأي والكلمة ،ولن يرتقي به إلى المستوى المعيشي المفروض ! فكلنا يعلم الممارسات والاستراتجية المتبعة في سورية منذ عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد رحمه الله ، فقد إتبع سياسة القبضة الحديدية كسائر اشقائه الأنظمة العربية ، فكمم الأفواه وقيد الحريات وإستطاع أن يحكم سورية حتى وفاته دون أن يستطيع المواطن السوري من تنفس الصعداء خلال كل هذه الفترة ، وكالعادة ورث ابنه الدكتور تركت أبيه وأعلن عن بعض الإصلاحات اللتي لم ترتقي إلى طموحات الشعب ، نعم لقد دعم المقاومة في لبنان لتحرير ارضها ولكن هل حرر لشعبه هضبة الجولان المحتلة واللتي لم يطلق على جبهتها طلقةً واحدة منذ احتلالها ! الشعب السوري يقدر المقاومة في لبنان شأنه كسائر الشعوب العربية اللتي فرحت وهللت للتحرير ، فهل دعم المقاومة كان واجباً على هذا النظام أم كان إحساناً وتصدقاً منهم ويريدون من الشعب السوري أن يدفع ثمن هذا الدعم ، فإن نظرنا جيداً لوجدنا بأن من دعمنا هو سورية حكومةً وشعباً ، فالدعم الشعبي كلنا نعرف بأنه حصل نتيجةً لعروبة هذا الشعب ولتفانيه بحبه للشعوب العربية أما الدعم الحكومي لهذه المقاومه كان ولا يزال لغايةٍ في نفس يعقوب ،، فلو أنهم حررو أرض لبنان كما تدعين سيدتي كان الأجدر بهم تحرير ارضهم ولكنهم يستمدون قوتهم في أي نقاشات أو اتفاقيات من هذه المقاومة ، فلا يخفى على أحد الإتفاقيات المبرمة في عهد السلف والخلف مع أمريكا ودول أخرى لم تكن ألا لمصلحة هذا النظام وكانت دائماً تشد من أزره لمواجهة شعبه وإستمراره كحاكماً مطلقاً في بلدٍ انعدمت فيها الحريات وذل مثقفيها وعلماءها ،، خلاصة الكلام فاقد الشيء لا يعطيه ومن بلاده محتلة ولم يحرك ساكناً لتحريرها لا يمكن له أن يحرر الأخرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"أكثر من 30 قتيلا" في مظاهرات شملت عدة مدن سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: عين على العالم-
انتقل الى: