همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا   السبت مايو 21, 2011 4:40 pm








القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا


توصلت دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية في بوسطن إلى أن تناول ستة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القاتل بمعدل 60% تقريباً .وتؤكد كاثرين ويلسون صاحبة الدراسة على "أن للقهوة العديد من الآثار البيولوجية المختلفة و من ضمنها أنها تخفض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا. كما تعد القهوة مصدرا هاما من مصادر المواد المضادة للأكسدة والتي لها أيضا آثار إيجابية على عمليات أيض الجلوكوز و مستويات الأنسولين ، واعتقد أن الأنسولين يلعب دورا في تطور سرطان البروستاتا.
"وتضيف ويلسون أن للقهوة تأثير فعال على مستوى هرمون التستوستيرون والهرمونات الجنسية والتي "تلعب دورا بارزا في سرطان البروستاتا".


وقد حظيت دراسة الآثار المفيدة لتناول القهوة باهتمام كثير من الباحثين في السنوات الأخيرة. فقد أكد باحثون سويديون أن استهلاك القهوة يؤدي إلى انخفاض خطرالإصابة بالسكري من النوع 2 ومرض باركنسون ، وسرطان الكبد ، بينما أثبتت نتائج دراسة أخرى نشرت نتائجها في الأسبوع الماضي ، أن النساء اللواتي يتناولن ما لا يقل عن خمسة أكواب في اليوم كانوا اقل عرضة للإصابة بنوع معين من سرطان الثدي.


وأكدت الدراسة، التي تابعت حالة خمسة آلاف رجل لمدة 20 سنة متصلة، أن من واظبوا على تناول ستة أكواب من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 30% من الذين لم يتناولوا القهوة. وأنه عند قياس أثر تناول القهوة في تقليل حالات الوفاة كانت النتائج أكثر وضوحاً، حيث كشفت الدراسة أن المواظبين على شرب القهوة هم أقل عرضة
لخطر الوفاة بهذا المرض من الآخرين بنسبة 60%.


وتعد نتائج الدراسة سارة جداً للذين يعانون من ضعف قدرتهم علي تخفيض معدلات الكافيين التي يتناولونها في القهوة بعد أن أثبتت الدراسة فعالية هذا المشروب على الرغم من الاعتقاد السائد بأضرار القهوة صحياً.


وأوضحت الدراسة أن تناول 1-3 أكواب قهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في مراحله القاتلة بنسبة 30% تقريبا وكلما ارتفعت معدلات تناول القهوة كلما زادت فاعليتها في الوقاية من الإصابة بهذا المرض.


كما أكدت الدراسة علي أن تناول القهوة لا يعني أبدا أن من يتناولونها يعيشون أنماط حياتية صحية، بل على العكس من ذلك، فغالباً ما يكون محبو القهوة من المدخنين وقليلاً ما يمارسون الرياضة ولكن هذا لا يعني أن الكافيين غير مفيد، خاصة بعد أن تم اكتشاف مجموعة من الفوائد الصحية لتناول القهوة بما في ذلك خفض احتمالات الإصابة بمرض الربو و الزهايمر وأمراض تصلب الشرايين..
ويعتقد الباحثون أن الكافيين ليس هو المؤثر الوحيد على خفض معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن تلعب المواد الكيميائية النباتية الأخرى الموجودة في القهوة مثل المواد المضادة للأكسدة دورا فعالا في خفض احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا، كما تقلل من احتمالات الإصابة بالأورام القاتلة الأخرى عن طريق مساعدتها علي تغيير مستويات الهرمونات الجنسية، وتنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الالتهابات بشكل عام.


على الجانب الآخر نصح الباحثون في جامعة هارفارد الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة بألا تدفعهم نتائج الدراسة الجديدة إلي تغيير عاداتهم والاتجاه إلى تناول القهوة.
المصدر


.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: