همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نقع اللحوم قبل الشواء يحدّ من مخاطر سرطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader_1975
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 413
مشاركة : 1047
التقيم : 7
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 42

مُساهمةموضوع: نقع اللحوم قبل الشواء يحدّ من مخاطر سرطانية   الإثنين مايو 23, 2011 3:31 am

قال باحثون أميركيون إن نقع اللحوم قبل شيها بعصير الحامض أو الخل أو صلصلة الصويا يمكن أن يخفض خطر تكوّن مركّبات في داخلها قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان.
وبحسب الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة ولاية كنساس تبين أن نقع اللحوم بهذه المواد يمكن أن يخفض تكوّن مركّبات مادة الهيتيروسايكليك أمينيس Heterocyclic amines خلال الشواء والتي تسبب هذا المرض القاتل. وقارنت الدراسة التي نشرت في "مجلة علوم الاغذية" بين تأثير مادة Heterocyclic amines خلال شواء ثلاثة أنواع من اللحوم بعد نقعها بالخل أو عصير الحامض والنبيذ على درجة حرارة 400 درجة مئوية وتأثير مواد أخرى عليها، وتبين أن نسبة هذه المادة انخفضت نحو 88 في المئة و72 في المئة و57 في المئة على التوالي اعتماداً على المواد التي استخدمت فيها.
وصرّح الباحث جي. أس. سميث الذي قاد فريق البحث: "إن المواد التي تستخدم في نقع اللحوم وتعطيها نكهتها المميزة تحتوي أيضاً على مواد مضادة للاكسدة وتقلص نسبة الـ Heterocyclic amines فيها خلال الشواء". وأضاف إن طريقة الشواء بهذه الطريقة مفيدة جداً لأن كثيراً من المستهلكين يريدون الحصول على مأكولات صحية ولذيذة في وقت واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقع اللحوم قبل الشواء يحدّ من مخاطر سرطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: