همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتشاف منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة للألم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: اكتشاف منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة للألم   الأربعاء مايو 25, 2011 5:47 am




اكتشاف منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة
للألم



استطاع علماء من معهد سكريبس للأبحاث في ولاية فلوريدا لأول مرة من تجميع مادة طبيعية نادرة معزولة من لحاء نبات واسع الانتشار يستعمل في الطب التقليدي. وهذا التقدم يوفر الأساس العلمي لتطوير بديل فعال لعلاج الألم الذي يوصف له المواد المخدرة.


و
الدراسة (المنشورة بتاريخ 23 مايو 2011 في النسخة الالكترونية من مجلة الكيمياء الطبيعية.) تحدد طرق كيميائية للحصول على كميات معقولة من هذه المادة الطبيعية النادرة والمسماة بالكونوليدين
conolodine وتعرف الدراسة الكونوليدين الاصطناعي بأنه مسكن قوي فعال مثل المورفين في تخفيف حدة الالتهابات و الألم الحاد ، كما أن له أثار جانبية قليلة في حال وجدت.
وقد شهدت السنوات الأخيرة اهتماما كبيرا بتطوير بدائل للأدوية الأفيونية المسكنة للألم مثل المورفين. فبينما يوصف المورفين على نطاق واسع لتسكين الألم إلا أنه له عدد من الآثار الجانبية الضارة التي قد تكون بسيطة أو قاتلة بما في ذلك الغثيان، الإمساك المزمن، الإدمان، و صعوبات التنفس.


وفي الدراسة الحالية، تم استخراج المنتج الطبيعي النادر من لحاء نبات مزهر استوائي منتشر بشكل واسع النطاق يسمى Tabernaemontana divaricata موطنه الأصلي هو جنوب شرق آسيا ويعرف أيضا باسم "ياسمين كريب". مع العلم بأن أوراق هذا النبات كانت تستخدم منذ فترة طويلة في الطب التقليدي في الصين وتايلاند والهند كمضاد للالتهابات بوضعها على الجروح كما كانت تمضغ جذور هذا النبات لتخفيف آلام الأسنان.وقد استخدمت أجزاء أخرى من النبات لعلاج أمراض الجلد والسرطان.


ويعد اكتشاف وتجميع هذه المادة الطبيعية واستخدامها كدواء للتخفيف من الألم دون حدوث أي آثار جانبية ضارة أملا جديدا في مجال علاج الأمراض الحادة والمزمنة.

Science Daily

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة للألم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: