همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديلي تلغراف: مسؤول ليبي يرجّح احتمال تخلي العقيد القذافي عن منصبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader_1975
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 413
مشاركة : 1047
التقيم : 7
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: ديلي تلغراف: مسؤول ليبي يرجّح احتمال تخلي العقيد القذافي عن منصبه   الخميس مايو 26, 2011 6:58 am

رجّح مسؤول ليبي بارز احتمال أن "يقوم العقيد معمر القذافي في نهاية المطاف بالتخلي عن منصبه كزعيم لليبيا، مع تكثيف الضغوط العسكرية والدبلوماسية على طرابلس".
وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن نائب وزير الخارجية الليبي خالد كعيم "اعترف وللمرة الأولى بأن جميع الخيارات السياسية مطروحة على طاولة المفاوضات المقبلة حول مستقبل البلاد".
ونسبت إلى كعيم قوله "إن العقيد القذافي لا يفكر بإستراتيجية خروج مبكرة، كما أن هذه المسألة لن تكون خاضعة للمفاوضات مع الغرب ومنظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" وسيقرها الشعب الليبي".
ونفى نائب وزير الخارجية الليبي أن "تكون زيارة الوسطاء الأفارقة برئاسة جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا إلى طرابلس الأسبوع المقبل تهدف إلى مناقشة وضع إستراتيجية خروج للعقيد الليبي".
واوضح كعيم "إن التعديلات الدستورية جرت مناقشتها خلال العام الماضي من قبل أجهزة الحكومة الليبية، ومن بينها احتمال أن يتخذ العقيد القذافي دوراً صورياً أو ينسحب كلياً من الحياة السياسية تاركاً نظاماً سياسياً طبيعياً، لكن كل ذلك يتوقف على ما يريده الشعب الليبي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديلي تلغراف: مسؤول ليبي يرجّح احتمال تخلي العقيد القذافي عن منصبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: عين على العالم-
انتقل الى: