همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرة حقائق يجب أن تعرفها عن أسنانك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: عشرة حقائق يجب أن تعرفها عن أسنانك   السبت مايو 28, 2011 7:56 pm






هل أنت من الأشخاص اللذين يخافون من الجلوس على كرسي طبيب الأسنان؟ إذا كنت كذلك فلسوء الحظ سوف يكون هذا مكانك إذا لم تعتني بأسنانك
جيدا..



فعلى الرغم من أن الأسنان تكون محمية بواسطة مادة المينا ( enamel)_ والتي تعتبر أقسى المواد الموجودة في الجسم _والتي يمكنها أن تتحمل أعباء العض والمضغ والطحن، إلا أنه قد يحدث تلف للمينا مع مرور الوقت بسبب الأحماض من الطعام والشاي والقهوة أو استخدام أسنانك كفتاحة زجاجات.

يمكن أن تتشقق المينا و تجعل الأسنان الحساسة أكثر عرضة لمزيد من الضرر. والخبر المحزن هو أن المينا لا يمكن أن تنمو من جديد . لذلك يجب عليك الحذر والعناية بأسنانك كل يوم. و هناك عشرة حقائق تحتاج لمعرفتها عن أسنانك :
1- العاج هو الطبقة البيضاء تحت المينا الشفافة، وهو الذي يعطي للأسنان اللون الأبيض . وعندما يحدث تآكل المينا و يظهر عاج الأسنان تصبح الأسنان أكثر حساسية. كما أن معاجين الأسنان المبيضة يمكن أن تضر بطبقة المينا.

2- الأحماض من الطعام والبكتيريا تقلص حجم الأسنان وذلك لأنها تعمل على تآكل المينا والسن بأكمله.

3- بقاء آثار من الكحول والمشروبات الغازية أو الصودا في فمك لفترة طويلة يمكن أن يسبب إنتاج للأحماض في الفم وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا.

4- الحموضة والقيء يمكن أن يسببا الضرر لأسنانك. لأنه عندما يصل حمض المعدة إلى الفم يمكن أن يسبب حدوث تسوس الأسنان.
5- يجب أن تتجنب جفاف الفم ، والذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة الأسنان. كما عليك بشرب كمية كافية من الماء على فترات منتظمة لتغسل الحامض في فمك.
6- قضم أو صرير الأسنان في نومك يضر بأسنانك. حيث يؤدي الانقباض المستمر والاحتكاك إلى تآكل طبقة المينا. و هذا يحدث عند التعرض للضغوط المختلفة والتوتر والعصبية، لذلك عليك التخلص من التوتر والقلق والتخفيف من حدة الضغوط لتتمكن من حماية أسنانك.

7 - تجنب استخدام أسنانك كفتاحة زجاجات، لأن ذلك يمكن أن يضعف أسنانك.

8 - الحد من تسوس الأسنان عن طريق تنظيف الفم والأسنان بعد كل وجبة. نظف أسنانك في حركة دائرية لمدة ثلاث دقائق لتنظيفها جيدا.

9- استخدام الخيط الخاص بتنظيف الأسنان بدلا من أعواد الأسنان.لأن أعواد الأسنان يمكن أن تضر باللثة.

10 – تعتبر معاجين الأسنان البيضاء الأساسية أكثر فعالية وأفضل من جل الأسنان. وعليك باستخدام فرشاة ناعمة إلى متوسطة لتنظيف أسنانك مع الحرص على تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين أو ثلاثة أشهر.




Medical daily

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرة حقائق يجب أن تعرفها عن أسنانك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: