همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جرثومة إي -كولاي تقتل 14 شخصاً في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: جرثومة إي -كولاي تقتل 14 شخصاً في ألمانيا   الثلاثاء مايو 31, 2011 5:16 pm








صرح عالم ألماني بأن حالات الإصابة بجرثومة "إي_كولاي" القاتلة والتي بدأت بالانتشار في أوروبا قبل أيام مرشحة للزيادة.

وكانت قد تسببت جرثومة إي -كولاي في الخيار الملوث الذي يعتقد أنه تم استيراده من اسبانيا بوفاة14 شخصاً على الأقل في المانيا وامرأة في السويد بعد عودتها من رحلة إلى ألمانيا، نتيجة الإصابة بجرثومة "إي-كولاي".كما تسببت بدخول أعداد أخرى تقدر بالمئات من المصابين بها إلى المستشفى ، يعاني بعضهم من متلازمة انحلال الدم، اليوريمي (اتش يو اس).

ووصفت منظمة الصحة العالمية انتشار الجرثومة بأنه "خطير جدا" وحثت الدول على التعاون لكشف مصدر التلوث.وأكد "معهد روبرت كوخ" الألماني وهو أعلى سلطة صحية في ألمانيا ومكلَّف بمراقبة الأمراض ومكافحتها وجود 329 إصابة في ألمانيا، بينما ذكرت بعض التقارير أن هناك حوالي 1200 حالة إصابة.

وفي السويد قالت السلطات ان هناك 36 حالة مشتبهة، كلها لأشخاص سافروا إلى شمالي ألمانيا في الفترة الأخيرة.وأشارت تقارير إلى وجود حالات في سويسرا والدنمارك وهولندا وبريطانيا.

وقالت وزيرة الزراعة الألمانية، إيلسيه إيغنر:"إن نتائج التحاليل الأولية لمعهد روبرت كوخ تجعلنا نعتقد بأن استهلاك الطماطم والخيار والخس النيئة هو مسبب الإصابات الأخيرة".

يُذكر أن جرثومة "إي-كولي" تنتقل إلى الإنسان من خلال تناوله أغذية ملوَّثة، على غرار اللحوم النيئة، أو غير المطبوخة جيدا، والحليب غير المبستر، بالإضافة إلى الخضار، كالخس والخيار وغيرهما.

ونصح خبراء في معهد "روبرت-كوخ" بغسل الخضار وطهوها لمدة عشر دقائق، على أقل تقدير، وعلى نار درجة حرارتها 70 درجة مئوية، وذلك بهدف خفض مخاطر الإصابة بالبكتيريا المذكورة.

ونبَّه خبراء الصَّحة إلى أنه من الأعراض الدَّالة على الإصابة بهذه الجرثومة الإسهال ووجود الدم في البراز والشعور بآلام في الرأس وبأوجاع حادة في البطن.

وكانت أجواء من الهلع الشديد قد سادت بين المواطنين الألمان بسبب الانتشار الكبير للعدوى النزفية المعروفة المسببة لإسهال دموي وفشل كلوي.

وقد ذهب الأمر بأحد الباحثين الألمان في مجال علم ميكروبولوجيا الخلية، وهو البروفيسور ألكسندر كيكولي، إلى حد الاعتقاد بوجود "مخطط إرهابي" وراء انتشار البكتيريا المذكورة في ألمانيا.







BBC








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جرثومة إي -كولاي تقتل 14 شخصاً في ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: