همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارسلان رحب بكلام البطريرك الراعي عن ضرورة إعادة النظر بإتفاق الطائف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader_1975
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 413
مشاركة : 1047
التقيم : 7
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 42

مُساهمةموضوع: ارسلان رحب بكلام البطريرك الراعي عن ضرورة إعادة النظر بإتفاق الطائف   الأربعاء يونيو 01, 2011 3:31 am

رحب رئيس "الحزب الديموقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان، في تصريح له بما ورد على لسان البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي لناحية ضرورة إعادة النظر بإتفاق الطائف.
ناشد كل القوى السياسية أن "تتجاوب مع مبادرة صاحب الغبطة لأنها إعتراف أمام الله والشعب بإسمنا جميعنا أننا فشلنا في بناء وطن، وعلينا أن نبادر إلى تصحيح دستوره، وإصلاح نظامه السياسي يأتي نتيجة حتمية لممارسة السلطة في إطار دستور واضح وعادل ومتوازن لا فرق فيه بين لبناني ولبناني".
واكد ارسلان إن "رأس الكنيسة المارونية أصاب موضع الخلل الأساسي الذي أدى إلى أزمة النظام السياسي فيه لبنان، وغبطة البطريرك محق، وفي النهاية لا شيء منزلا إلا كتب الله عز وجل، إن أهمية إتفاق الطائف أنه جاء تسوية ميدانية لإيقاف الحرب، وقد كان تسوية بالحد الأدنى من تلك الآونة، ولكنه ليس ما يطمح إليه اللبنانيون ولا أجيالهم القادمة".
وسأل: "هل نحن في حاجة إلى حرب جديدة في كل مرة لتعديل دستورنا، بدلا من أن تكون ممارسة الحياة هي التي تحدد فشلنا أو نجاحنا؟ لقد فشلنا جميعا في تطبيق دستورنا المعدل الذي أخذه كل منا على قياسه، فمجرد المساواة بين الطوائف هي طائفية بحق ذاتها لأن المساواة يجب أن تكون بين المواطنين بغض النظر عن طائفتهم، ولم يعِ أحد أننا قلصنا صلاحيات رئيس الجمهورية الذي يجب أن يكون حامي الدستور في وطن القانون والمؤسسات، وعطلنا مجلس الوزارء مجتمعا، وقبلنا أن نختصره برئيسه، ولم نعد النظر بالتقسيمات الإدارية وبقانون عادل للانتخابات على أساس النسبية، ولم نوازن في الإنماء، وبنينا نظاما طائفيا مذهبيا فاسدا، وسيسنا الأمن والقضاء ومذهبناهما وأفقدناهما الإستقلالية، وإبتدعنا أوصياء على قرارنا الوطني لأن دستورنا عاجز عن إدارة قراره الوطني".
واشار الى انه "نحن في كل يوم نخوض حربا باردة ضد بعضنا الآخر وفي كثير من الأحيان نخوض حروبا ساخنة لأسخف الأمور، ولوثنا خطابنا السياسي بالشتيمة والقدح والذم، وهذا طبيعي لأن الخطاب السياسي الذي يفتقد للموضوعية مصيره صف الكلام والدستور الذي لا يطبق هو عبارة عن صف كلام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارسلان رحب بكلام البطريرك الراعي عن ضرورة إعادة النظر بإتفاق الطائف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: بوابة لبنان-
انتقل الى: