همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأسد الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: الأسد الأبيض   الجمعة يونيو 03, 2011 5:17 pm
























الأسد الأبيض ليس سلالة مستقلة بل هو شكل فريد ذو حالة وراثيّة تعرف بالبياض أو عدم اللون، مما يجعل لون جلده باهتا بشكل كبير.

لم يكن وجود الأسود البيضاء شيئاً مؤكدا حتى أواخر القرن العشرين، و، كان يُعتقد في السابق أن قصة وجودها وكل ما وصل عنها من أخبار ومعلومات ليست سوى مجرد أساطير ملفّقة تدور في جنوب إفريقيا، حيث كان يُقال أن اللون الأبيض للحيوان يمثل الطيبة في جميع المخلوقات.

غير أنه في أوائل القرن العشرين في عام 1928م، ذكر بعض الأشخاص أنهم قد شاهدوا اسوداً بيضاء عام 1940 و 1959، كما عُثر على أشبال بيضاء في منطقة تمبافيتي عام 1975م.

عدد الأسود البيضاء غير معروف ولكن عددها في حدائق الحيوانات حتى عام 2004 كان ثلاثين أسداً فقط. وحتى الآن لا يوجد سوى أعداد قليلة منه بسبب ندرة وجوده.

يسبب اللون الأبيض للأسد الأبيض مشكلة تتعلّق بالصيد، فقد يفضحه لونه للطريدة بعكس الأسود الطبيعيّة التي تتموّه كليّاً مع محيطها.

يُزعم أن الأسود البيضاء تُربى في بعض المخيمات بجنوب إفريقيا كي تستخدم في عمليات الصيد المعلب (الصيد بداخل منطقة مسيجة لا يستطيع الحيوان الهرب منها) حيث يدفع بعض الصيادين مبالغ طائلة مقابل احتفاظهم بتذكار صيد فريد كرأس أو جلد أسد أبيض.

استخدم دور الأسد الأبيض في الرسوم المتحركة في مسلسل "كيمبا الأسد الأبيض"، وهو مسلسل كارتوني ياباني، يحكي عن مغامرات أسد أبيض اللون في أفريقيا. فيما بعد تم اتهام صناع فيلم ديزني الشهير الملك الأسد باقتباس شخصية الليث الأبيض في فيلمهم، إلا أنه في الحقيقة لا يوجد ما يدعم هذا.




المصدر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hchokr
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 252
مشاركة : 682
التقيم : 17
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com/u3

مُساهمةموضوع: رد: الأسد الأبيض   الجمعة يونيو 03, 2011 5:41 pm

سبحان الله ،،،مهما كان السبب انما هذه ميزة لهذه الفصيلة من الأسود تزيدها هيبةً وجمالاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسد الأبيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منــــوعــات :: قسم الصور العامّة-
انتقل الى: