همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختارين الملابس المناسبة للعمل؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rania Chokr
Moderator
Moderator
avatar

عدد المساهمات : 139
مشاركة : 411
التقيم : 45
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 36
الموقع : http://moghtareb.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: كيف تختارين الملابس المناسبة للعمل؟؟   الجمعة يونيو 03, 2011 10:06 pm








يعتبر المظهر جزءاً لا يتجزأ من شخصية المرأة العاملة ، وأحد عوامل نجاحها فى مجال العمل ، بل قد يكون أحد الأسباب لقبولكِ فى وظيفة معينة ،لذا عليك أن تجدي ما يكسبك منظرا مصقولا و رسميا و أن تتجنبي الملابس التي قد تقتل وظيفتك. ويعد الهدف من ارتداء الملابس لمكان العمل هو إعطاء صورة محترفة ذو كفاءة عالية عن نفسك بغض النظر عن طبقة مهنتك أو مسار وظيفتك. كما يرسم أسلوبك في ارتداء الملابس، والألوان و الأطوال التي تختارينها صورة عن قدرتك على القيام بمهامك.

ملابس أنيقة لنجاحك المهني :

يمكن أن يؤثر مكان وطبيعة العمل على اختياراتنا من الملابس، وسواء كانت السمة العامة هي الملابس الرسمية أو الشبه رسمية فأنت بحاجة إلى ملابس عصرية، تناسبك وتمزج ما بين موضة الموسم وقوانين الملابس في العمل. ويؤكد خبراء الأزياء أن الأناقة لا تعني شراء ملابس باهظة الثمن وقضاء ساعات طويلة في المحلات ، بل عليكِ إتباع بعض الإرشادات السهلة التي يمكنك إتقانها مع الوقت بدون أي استشارة وتساعدك في أن تظهري بمظهر أنيق وجميل وعصري في عملك:

-- احرصي على اختيار المقاس المناسب بحيث لا تكون صغيرة وقصيرة، أو واسعة وفضفاضة. فالتنانير - خاصة الموديلات المستقيمة - يجب أن تكون فضفاضة بالقدر الذي يسمح لك بالجلوس المريح. أما الجاكيتات فيجب أن تكون مريحة بحيث تغلق الأزرار بسهولة. أما بالنسبة للبلوزات فيجب أن لا تكون هناك فتحات بين العراوي.

-- فى حالة تغير وزنك فأعلمي أن وقت التسوق قد حان ، وأنه لم يعد هناك أي مجال للتردد للشراء ، ولا تحاولي أن تؤجلي الشراء بدعوى أنكِ ستلتحقين بنادي رياضي للتخلص من الوزن الزائد ، وذلك تفادياً للكسل .

-- كوني متابعة دائماً لعروض الأزياء إن أمكن للتعرف على الألوان السائدة وما إذا كانت تناسبك أم لا. و إذا شعرتِ بأنك لا تعرفين من أين تبدئين مسيرة الأناقة، فمجلات الموضة ستعطيكِ فكرة واضحة عن كل المستجدات ، ولا تمري مرور الكرام على صور الإعلانات ، لأنها تعطي فكرة جيدة عن تنسيق الألوان والقطع المختلفة ، واختاري ما يناسبك من الملابس

-- احرصي على أن تكون الملابس مكوية بطريقة جيدة، تعكس انتباهك للتفاصيل الصغيرة، اختاري دائما الأقمشة التي لا تتجعد بسهولة. فلن يبدو أي فستان مثيرا أو أي بدلة أنيقة عليك إلا إذا كانا خاليين من التجاعيد.

-- اختاري الأزياء ذات الطابع الكلاسيكي لأنها تدوم أطول وتعتبر الأفضل في مجال العمل دوماً.كما يمكن مزجها بين الحين والآخر مع بعض الإكسسوارات العصرية لتكسر جزءا من كلاسيكيتها وتضفي بعض الحيوية فتكون النتيجة إطلالة متألقة فيها مزج بين البساطة والفخامة.

- تجنبي الملابس المقلمة بالعرض إلا إذا كنتِ طويلة ونحيفة، واختاري في المقابل ألوانا حيادية، فهي تدوم أطول، كما أنها ستضفي عليك بعض الرشاقة.

-- البساطة هي سر الأناقة في التصاميم والألوان ، فهي أفضل من التعقيدات والألوان الصارخة، إلا إذا كنت تعملين في مجال الفن.

-- عليك باختيار درجات الألوان المناسبة لعمرك . حيث يلعب اللون دورا مهما في إعطاء صورة محترفة. و تشتمل الألوان المهنية المعروفة على: الأحمر (العنف)، و الكحلي (أمين) ،و الرصاصي (محافظ) ، و الأسود (شيك). وأغلب هذه الألوان تناسب البدلات و التنانير والأحذية، و يمكن إضافة شيء قليل من الألوان الأنثوية مثل الأزرق الثلجي، و الأرجواني و الوردي الفاتح، و العاجي. أما الألوان الصارخة مثل الوردي الصارخ و الرسومات العشوائية فتعتبر أكثر خطورة على مكتب العمل. وكذلك لا تمزجي ألواناً وأقمشة ربيعية مع ألوان شتوية بل اختاري ألواناً وأقمشة ملائمة لكل موسم.

-- أكملي أناقتك بالإكسسوارات والحلي المناسبة ويفضل ارتداء الأقراط البسيطة و الأساور المفردة.

-- اجعلي ثيابك وأحذيتك من درجات اللون نفسه، باستثناء الأبيض والأسود اللذين يتماشيان مع الألوان جميعها، ولا تقعي في خطأ مزج الألوان الداكنة والفاتحة، كما عليك الابتعاد عن الأحذية الغريبة وذات الألوان الصارخة لأنها تقلل من أناقتك، واعتمدي على الأشكال الكلاسيكية لأنها الأكثر جدية وأناقة وملائمة لمعظم الملابس وأيضا لأجواء العمل و استخدمي حقائب يد منظمة لتعطي انطباعا منظما عنك.

-- اهتمي بأظافرك جيداً وبمظهر شعرك فمن أكثر الأشياء التي تعطيك مظهرا مصقولا هي: الأظافر المشذبة و الشعر الأنيق.

-- تجنبي ارتداء الملابس غير المناسبة في مكان العمل مثل الملابس المثيرة جدا كالملابس المصنوعة من الدانتيل والفساتين الحريرية الخفيفة والشفافة، والصنادل العالية جدا حيث إنها غير مناسبة لجو العمل. يفضل أيضا أن تبتعدي عن الملابس غير الرسمية مثل الجينز و القمصان ، و القبعات، و الأحذية الرياضية كما ويفضل عدم ارتداء الملابس المجعدة، و الكثيرة الطبقات والابتعاد عن المقاسات الواسعة أو الضيقة لأن الملابس الواسعة تدمر أناقتك، أما الملابس الضيقة فتبرز عيوب الجسم فضلا عن أنها غير مناسبة للعمل.

-- احرصي عند شراءك للملابس على اختيار ما يمكن ارتداءه بأكثر من طريقة.. فالفستان يمكن ارتداؤه مع الجاكيت والتي يمكن استخدامها أيضا مع بلوزة وبنطلون ولذالك يجب أن تكون ألوانك متناغمة حتى يبدو دولابك مليئا بكل ما هو جديد .


-- تخلصي من ملابسك القديمة التي قامت بمهمتها في وقت ما، وجددي خزانتك بقطع جديدة ، وتأكدي أن القصات الجديدة مصممة بطريقة محكمة تمنح الراحة وحرية الحركة.

prepared by:Rania Chokor



About


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تختارين الملابس المناسبة للعمل؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: منتدى البيت والاسرة :: قسم الصحّة والجمال-
انتقل الى: