همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفوضة الامم المتحدة تدين قتل المتظاهرين في هضبة الجولان المحتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader_1975
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 413
مشاركة : 1047
التقيم : 7
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: مفوضة الامم المتحدة تدين قتل المتظاهرين في هضبة الجولان المحتلة   الأربعاء يونيو 08, 2011 5:49 am

اعربت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي عن "بالغ قلقها بشأن التقارير التي تتحدث عن استخدام قوات الامن الاسرائيلية الذخيرة الحية ضد مدنيين كانوا يحتجون على طول خط وقف اطلاق النار بين هضبة الجولان المحتلة وسوريا في الخامس من حزيران الجاري".
واكدت بيلاي في بيان صادر عن مكتبها اليوم انه "مهما كانت صعوبة الظروف فان استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين العزل يثير مسألة الاستخدام غير الضروري والمفرط للقوة".
واشار البيان الى "ما تناقلته الانباء حول مصرع ما بين 30 و 40 متظاهرا على أيدي قوات الأمن الاسرائيلية في الأسابيع الثلاثة الماضية"، مؤكدا "أهمية تجنب حكومة اسرائيل الاستخدام المفرط للقوة".
وشددت بيلاي على "أهمية امتثال اسرائيل لالتزاماتها بمقتضى قانون حقوق الانسان الدولي والقانون الانساني الدولي لضمان حماية المدنيين". واعربت عن القلق بشأن مزاعم "بأن السلطات السورية شجعت المدنيين على الاحتجاج في المناطق التي توجد فيها الالغام الأرضية في حين انها ملزمة بضمان منع وصول المدنيين الى المناطق التي تنتشر فيها الالغام الارضية".
ودعت كلا الجانبين "لاجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة وشفافة وشاملة في أحداث الخامس من حزيران"، مؤكدة "التزام اسرائيل باجراء تحقيقات في أحداث احتجاجات منتصف ايار في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان المحتلة وعلى الحدود اللبنانية التي اسفرت عن مصرع 15 مدنيا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفوضة الامم المتحدة تدين قتل المتظاهرين في هضبة الجولان المحتلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: عين على العالم-
انتقل الى: