همزة وصل
اهلا وسهلا بكم في منتدى همزة وصل كما وعدناكم بالاستمرار من اجل الدفاع عن حقوقنا كمغتربين وكمواطنين بالسبل الديمقراطية والحضارية نعلن لكم منتدى همزة وصل ليكون صلة القرابة بيننا ولنكون عائلة واحدة متضامنة من اجل مجتمع سليم ...

همزة وصل

منتدى ثقافي اجتماعي تفاعلي مستقل بذاته يجمع اللبنانيين والعرب المغتربين للحوار الراقي حول شئونهم وهو مفتوح لمناقشة جميع الاراء والافكار والمواضيع الجادة وتبادل الخبرات بدون تعصب لاي فكر سياسي ديني او طائفي
 
من نحنالرئيسيةاليوميةهمزة وصلس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شيخ الازهر: ما يثار عن وجود اضطهاد للأقباط في مصر لا وجود له

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nader_1975
Moderator
Moderator


عدد المساهمات : 413
مشاركة : 1047
التقيم : 7
تاريخ التسجيل : 09/05/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: شيخ الازهر: ما يثار عن وجود اضطهاد للأقباط في مصر لا وجود له   الثلاثاء يونيو 14, 2011 4:18 am

شدد شيخ الأزهر أحمد الطيب على "عدم وجود فتنة طائفية في مصر، وإنما يوجد بعض المشاكل الاجتماعية أو العاطفية يتم صبغها بالصبغة الدينية ويحولها الإعلام إلى فتنة طائفية".
واشار الطيب في حديث لصحيفة "العرب" القطرية الى ان "الأقباط في مصر يعيشون منذ أكثر من 14 قرنا في أمان ولا داعي للقلق المفتعل فتاريخنا في الشرق لم يشهد حروبا دينية بين مختلف الطوائف، عكس ما جرى في أوروبا"، موضحا أن "هناك فرقا بين قلق القادة الدينيين غير المسلمين على أتباعهم في الشرق وبين قلق القادة الدينيين الإسلاميين على أتباعهم في الغرب".
وأشار شيخ الأزهر إلى أن "ما يثار عن وجود اضطهاد للأقباط في مصر لا وجود له إلا في بعض العقول المريضة المأجورة التي لا تريد الخير لمصر وخير دليل على سلامة وحدة الشعب المصري ما حدث أثناء الثورة 25 يناير حيث كانت الكنائس في العراء ولم تمس بسوء ولو كان خلق المسلمين وعادتهم ضرب الأقباط لكان قد قضي على كل الكنائس المصرية".
وتعجب الطيب من "صمت القادة الدينيين في الغرب على الإرهاب الصهيوني في الأراضي المقدسة وكنيسة المهد"، مبديا أسفه "لخفوت صوت القادة الدينيين في مثل هذه القضايا". ولفت إلى أنه "شارك في عشرات المؤتمرات حول حوار الأديان في العالم"، لكنه للأسف "لم يلمس عند القادة الروحيين رغبة صادقة في معرفة أسباب الإرهاب وإدانة الظلم بكل أشكاله".
كما شدد على أن "الإرهاب الحقيقي صنعه الغرب والدليل على ذلك الكيل بمكيالين في قضايا العرب والمسلمين"، وقال إنه "المستفيد الأكبر من إثارة النعرات العرقية والدينية في الشرق هو "الدويلة العبرية"، وهذا واضح وضوح الشمس"، في إشارة إلى إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخ الازهر: ما يثار عن وجود اضطهاد للأقباط في مصر لا وجود له
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همزة وصل :: همزة تواصل :: عين على العالم-
انتقل الى: